الصحةالعامة

ستوكهولم: قد تنفذ أماكن العناية المركزة

 

ستوكهولم السويد : “ستكون مهمتنا الأكثر أهمية هي إنقاذ أكبر عدد ممكن من الأرواح.”

هذه هي الرسالة في رسالة داخلية خرجت في العناية المركزة في كارولينسكا. وفقًا للإعلان ، إذا لم ينخفض ​​الاتجاه بشكل كبير ، فقد تكون جميع وحدات العناية المركزة في جميع أنحاء ستوكهولم قد خرجت بالفعل في نهاية هذا الأسبوع. لكن إدارة كارولينا تقول إن الطاقة تبدو كافية.
تم نقل الرسالة داخليًا من المديرين داخل في رسالة خاصة ، والعناية المركزة في Karolinska ، والرسالة واضحة: “نحن في وضع حاسم”.

إذا لم يتباطأ التزايد في الإصابات بشكل كبير ، فقد تكون جميع وحدات العناية المركزة في جميع أنحاء ستوكهولم قد انتهت بالفعل في نهاية هذا الأسبوع ، وفقًا للإعلان الذي شاركت فيه DN.

في الوقت نفسه ، يوضح طاقم العناية المركزة: “ما نقوم به الآن يمكن أن يكون أهم وأعظم فائدة اجتماعية قمنا بها طوال حياتنا المهنية. مهمتنا الآن هي خلق الفرصة لمزيد من المرضى للبقاء على قيد الحياة “.

والسبب هو الزيادة الكبيرة في عدد المصابين بأمراض خطيرة في ستوكهولم الذين يحتاجون إلى رعاية المستشفيات والعناية المركزة. وفقًا للإعلان الداخلي الذي خرج في كارولينسكا يوم الثلاثاء والذي تم تقديمه أيضًا إلى موظفي العناية المركزة من خلال مخطط شريطي ، ازدادت الحاجة إلى وحدات العناية المركزة بشكل كبير خلال الأسبوع الماضي ، وعلى الرغم من التوسع القوي ، يمكن أن تصل القدرة إلى الحد الأقصى قريبًا.

العناية المركزة
العناية المركزة

لمواجهة التحدي ، يجب فتح المزيد من المواقع الاخرى ، من خلال التخلص من بعض الموظفين، والتعاون الجديد والأولويات الأكثر صرامة ، ومن ثم قد تحتاج ممرضة متخصصة إلى مراقبة ثمانية وثمانين مريضًا ، بدعم من موظفين آخرين. من المتوقع أن تكون الأولويات قاسية ، وأي شيء ليس له دوافع طبية كبيرة يجب أن يُعطى الأولوية بعيدًا.

من بين أمور أخرى ، يُذكر أنه سوف يتعين على الموظفين تكريس أنفسهم للرعاية الأساسية والاكتفاء بضمان أكسجين للمرضى وضغط الدم ومع ذلك ، من المتوقع اتخاذ قرارات صعبة للغاية عندما يتعلق الأمر بمن يجب أن يتلقى العناية المركزة.

“سنحتاج إلى إنهاء العناية المركزة لعدد كبير من المرضى الذين كنا سنستمر في رعايتهم في المواقف العادية وبموارد غير محدودة. مهمتنا الأكثر أهمية الآن هي أن ننقذ معاً أكبر عدد ممكن من الأرواح “.

في الآونة الأخيرة ، قدم المجلس الوطني للصحة والرعاية مبادئ توجيهية جديدة لأولويات العناية المركزة ، في ظل ظروف استثنائية. يجب أن تسهل المبادئ التوجيهية على الرعاية الصحية ترتيب الأولويات بين المرضى وفي نفس الوقت الحفاظ على البوصلة الأخلاقية.

هذا الأسبوع ، كانت وحدات الرعاية الأولى في المستشفى الميداني في Älvsjö جاهزة. ثم قال مدير الصحة بيورن إريكسون إنه لا يستطيع تحديد موعد استخدام أماكن الرعاية ، ومعظمها للرعاية العادية في المستشفى. ولكن في الوقت نفسه ، كانت هناك حاجة متزايدة للمرضى الذين يحتاجون إلى رعاية المستشفى.

  • الحاجة تزداد يوما بعد يوم. يتأثر العديد من كبار السن لدينا. وقال بيورن إريكسون ، إننا نرى أيضًا حاجة كبيرة إلى الرعاية في المستشفى ، حيث يحتاج الكثيرون إلى الأكسجين.

في غضون أسبوع ، تضاعفت الحاجة إلى العناية المركزة.

  • تضاعفت قدرة العناية المركزة. لكن السرعة تعني أننا يجب أن نعمل أكثر نحو زيادة قدرة العناية المركزة ثلاث مرات.

تتعرض المستشفيات في ستوكهولم لضغوط عالية بسبب الزيادة في عدد مرضى كورونا كوفيد١٩.

وفي يوم الأربعاء ، أفتونبلادت ذكرت أن الوضع حرج أيضًا بالنسبة لمرافق الرعاية الصحية بشكل عام في مستشفيات الطوارئ ، والتي قد تنتهي وفقًا للوثائق الداخلية من المنطقة الأسبوع المقبل.

يقول الطبيب الذي تحول إلى العمل في العناية المركزة في Karolinska في Huddinge:

  • من الواضح بالفعل أنه يتعين علينا تحديد أولويات صعبة.

مثل المستشفيات الأخرى في ستوكهولم ، وسعت Karolinska عدد وحدات العناية المركزة بسرعة قياسية. في غضون أسبوعين ، تضاعف عدد الأماكن ثلاث مرات ، من 38 إلى حوالي 130. ويتم التخطيط لمزيد من الأماكن.

ومع ذلك ، تقول إدارة كارولينا على أن الوضع بالنسبة لهم ليس صعباً للغاية. مدير الاتصالات هنريك كينيدي ليس على علم بالتشخيص الداخلي للعناية المركزة في المستشفى.

“لا أعرف من أين أتى هذا الرسم البياني ، لم أره ولا يبدو أنه تم تطويره من قبل Karolinska. يكتب في رسالة بريد إلكتروني: “إن خط التنبؤ بالأماكن داخل IVA لا يتماشى مع التخطيط المتاح في المستشفى”.

صرحت Kim Sjölund مديرة الصحافة في Karolinska على الهاتف بأنها لا تستطيع حساب العدد الإجمالي للأماكن في ستوكهولم ، لكن مديرة المنطقة الوظيفية للعناية المركزة في Karolinska David Konrad أكدت أن السعة ستكون كافية في نهاية هذا الأسبوع.

خلال صباح الخميس ، يتم رعاية 71 مريضا في IVA في كارولينسكا و 31 مكانا شاغرا. ويوم الاثنين ، سيتم توسيع السعة بإجمالي 56 مقعدًا إضافيًا.

“لدينا توقعات للتطوير ونعمل باستمرار على زيادة مواقع IVA لدينا لمواكبة الحاجة. لقد ازدادنا في الأسابيع الأخيرة أكثر مما ارتفعت الحاجة وسنواصل العمل بهذه الطريقة. هدفنا هو تغطية الحاجة الكاملة للعناية المركزة طوال فترة القرن التاسع عشر “، يضيف Sjölund في رسالة بريد إلكتروني

المصدر DN

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق