أخبار السويد

يزداد الضغط على الرعاية الصحية مع زيادة عدد مرضى كورونا

Pinterest LinkedIn Tumblr

دكتور: كيف يمكن ان نحتمل لعدة اسابيع اخرى؟

لا يزال مرضى كورونا فيروس يزدادون ويشهد طاقم التمريض ضغط كبير في العديد من مستشفيات ستوكهولم وفي الوقت نفسه يوصف الدخول إلى وحدة العناية المركزة في نيو كارولينسكا بأنه عنق الزجاجة على الرغم من الوباء فإن المستشفى ليس لديه مدخل مباشر إلى وحدة العناية المركزة.

  • ما يقلقني هو كيف يمكننا مواكبة عدة أسابيع أخرى. إنه ليس سباق عدو بل سباق ماراثون. يقول طبيب في أحد مستشفيات ستوكهولم ، إننا لم نجتز أول عملية تحكم في السوائل بعد.
    عندما عقدت منطقة ستوكهولم مؤتمراً صحفياً يوم الأربعاء ، أصيب 1070 شخصاً في ستوكهولم بالمرض 19. خلال الـ 24 ساعة الماضية وحدها ، مات 18 مريضا. 300 مريض يعالجون الآن في المستشفيات. من بين هؤلاء 300 ، يتم رعاية 65 مريضا في وحدة العناية المركزة.
    كلارا سترومبرج هي مديرة السلامة في Södersjukhuset. وأكدت أن تناول مرضى كوفيد19 قد ازداد في الأيام الأخيرة. هذا إلى جانب المرض بين موظفي الرعاية الصحية ، يعني أن نقص الموظفين بدأ يصبح ملحوظًا في غرفة الطوارئ ، كما تقول.
  • من الواضح أن العبء سيكون أكبر على أولئك الذين بقوا. يعمل العديد من المتدربين ليوم كامل ويدخلون ويعملون بشكل إضافي. سيتم نقل الموظفين حول المستشفى للحصول على الموظفين عند الحاجة.

    هذا التطور مشابه في مستشفى دانديريد. في وقت متأخر من يوم الخميس من الأسبوع الماضي ، بدأ مرضى كورونا في الزيادة. يقول يوهان ستيرود ، رئيس الجمعية الطبية في ستوكهولم وكبير الأطباء في مستشفى داندريد ، إنه حتى الآن لم تصل إلى ذروتها.
  • لم تصل موجة الفيضان إلى القمة بعد. تدفق المرضى لا يزال كبيرا، ليس لدي رقم دقيق ، ولكن هناك الكثير.

تكون الإجازات المرضية عالية في بعض أقسام المستشفى لذلك يمثل التدفق جهدًا كبيرًا لموظفي الرعاية الصحية.
بالطبع انه ضغط كبير وعليهم أن يدخلوا ويعملوا بدون حماية كافية بينما لا يعرفون مدى عدوى الفيروس.

تتم رعاية العديد من المرضى حاليًا في وحدة العناية المركزة في المستشفى ، من ناحية أخرى ، لا يرغب في التعليق على ما إذا كان المرضى قد تم نقلهم من الجناح إلى مستشفيات أخرى ، ولكن يتم ذلك في الظروف العادية أيضًا ، على حد قوله.

كما أن الوضع متوتر في مستشفى S: t Göran. ارتفع عدد مرضى كورونا تدريجياً إلى حوالي 100 في المستشفى.

تصف ممرضة العدوى الضغط المرتفع.

  • اعتدنا على الانفلونزا الموسمية ودوار الشتاء التي يحتاج إليها الكثير من الناس في نفس الوقت. والفرق الآن هو أن الكثيرين يتأثرون بالجهاز التنفسي ويحتاجون إلى الرعاية ومن الصعب التواجد في جميع الغرف في نفس الوقت ومن الضروري ارتداء ملابس واقية وتغييرها باستمرار. هناك نقص في الواقي القابل للتغيير وتوزيعهم ويستغرق كل شيء وقتًا. تقول الممرضة إنك تشعر بعدم كفاية.

كما أنها تشهد على زيادة عدد المكالمات من الأقارب القلقين بسبب الحظر المفروض على زيارات المرضى المصابين بالفيروس.

يوم الاثنين ، تم إدخال محطة إسعاف مؤقتة لتخفيف الضغط. لكن المستشفى اعترض بأن تدفق المرضى يجب أن يتم توزيعهم بالتساوي بين المستشفيات. في مستشفيات الطوارئ ، تطالب عدة أصوات في نفس الوقت الى ضرورة فتح Karolinska في Solna أيضًا لاستقبال المزيد من المرضى مباشرة من غرفة الطوارئ.

في New Karolinska ، لا يتم التحقيق مع أي مريض ، ولكن يتم نقل المرضى الذين يحتاجون إلى العناية المركزة فقط بعد تلقيهم والتحقيق معهم في المستشفيات الأخرى.

يقول طبيب في أحد مستشفيات ستوكهولم: “إنها كثيرة الموارد بشكل لا يصدق”.

  • نذهب أيضا مع المريض في الإسعاف وتسليمه إلى كارولينسكا. ثم يبدأون عملهم ، ولكن كل شيء قبل ذلك نقوم به في مستشفيات الطوارئ. إنه نفس الشيء لـ S: t Göran و Sös و Danderyd. الوضع بالتأكيد ليس يائسا ، ولكنه شاق. ما يقلقني هو كيف يمكننا مواكبة عدة أسابيع أخرى. إنه ليس سباق عدو بل سباق ماراثون. ولم نجتاز أول فحص للسوائل حتى الآن.

أحد التفسيرات للتدفق غير المتكافئ هو وحدة العناية المركزة الفريدة من نوعها في New Karolinska على الرغم من أن المنطقة بأكملها تتحول تمامًا إلى رعاية الطوارئ بطريقة وصفها بيورن إريكسون ، مدير الصحة ، بأنها مهمة تاريخية ، إلا أن دور وحدة العناية المركزة لم يتغير. فقط المرضى الذين لديهم تشخيصات أو إحالات محددة من مستشفيات أخرى يأتون إلى هنا. لا يوجد تناول مباشر لمرضى كورونا.

الترتيب يتسبب في رد فعل الكثيرين. يعتقد ينس أولسون ، طبيب القلب في Södersjukhuset ، أن القضية يجب أن تثار في المنطقة.

  • نحن لا نفهم لماذا لا تفتح وحدة العناية المركزة على نطاق واسع الآن. في كارولينسكا ، أنت الآن تفتح ثلاث مرات وتفتح عددًا كبيرًا من وحدات العناية المركزة ، ولكن المرضى الذين يصلون هناك يتم نقلهم من مستشفيات أخرى. يقول جينس أولسون ، الذي يشدد على أنه يعبر عن نفسه كمواطن أكثر شفافية من العديد من الآخرين ، إنه خطر على المرضى المصابين بأمراض خطيرة ، كما أنه مصدر موارد مكثف للغاية لمنظمة ثقيلة بالفعل.
    يعتقد يوهان ستيرود أن هناك حاجة إلى تناول أكبر لوحدة العناية المركزة في نيو كارولينسكا.
    هذا شيء تم الحديث عنه منذ أن أغلقت غرفة الطوارئ القديمة في KS. مع تدفق المرضى هذا ، من المهم للغاية أن يكون لديك غرفة طوارئ.

بحثت صحيفة DN لعدة أيام عن ممثلين من مستشفى S: t Göran

يوم الخميس ، ومع ذلك ، جاء تقرير حالة مكتوب من S: t Göran ، الذي طوره كبير الأطباء ونائب الرئيس التنفيذي Lennart Wennerström ، حيث يبدو أن المستشفى قد استقبل عددًا كبيرًا من المرضى الذين يعانون من covid-19 الذين يحتاجون إلى العلاج في الأسابيع الأخيرة ، والعديد منهم رعاية مكثفة.

“على الرغم من أننا خصصنا عددًا كبيرًا من الأماكن التي تُستخدم عادةً للأنشطة الأخرى وزدنا من قدرتنا على العناية المركزة ، إلا أن الوضع في المستشفى متوتر حاليًا” .

من بين أمور أخرى ، بالإضافة إلى مساعدة المستشفى لإدارة
وقد وجهت DN أسئلة إلى Karolinska حيث تنص الخدمة الصحفية على أن المستشفى تلقى سيارات إسعاف محولة من S: t Göran حيث أصبح الضغط مرتفعًا للغاية ليلة الأربعاء. لكن مهمة وحدة العناية المركزة لم تتغير على الرغم من الوباء ، والخطة هي تحويل المرضى إلى العناية المركزة من المستشفيات الأخرى.

تقدمت DN بطلب للحصول على مدير مستشفى Karolinska Björn Zoëga ، الذي يترك تعليقًا مكتوبًا:

“إن مهمة مستشفى جامعة كارولينسكا تحددها منطقة ستوكهولم. وعلى هذا الأساس ندير أعمالنا “.

يقول إلدا سباريليد ، كبير الأطباء في منطقة ستوكهولم ، إن المنطقة تعمل كالمعتاد في محاولة لموازنة الحمل بين المستشفيات.

عندما يكون المستشفى مثقلًا أكثر من غيره ، نحاول الموازنة بحيث يكون هناك عبء أكبر على المجموع.

بالنسبة لمسؤولية ولاية كارولينا الجديدة في استقبال مرضى الطمع ، تقول:

  • لدى نيو كارولينسكا نوع مختلف من مدخول الطوارئ ، وهذا لم يتغير في الوقت الحالي.

    هل لديك شيء تناقشه؟
  • نقوم بمراجعة نظام الرعاية الصحية بأكمله وتغيير المهام لمقدمي الرعاية إذا لزم الأمر.

عندما يتعلق الأمر بمستشفى S: t Göran ، يقول Sparrelid:

  • تمت مساعدتهم على توزيع المرضى ، وتوزيع المرضى على المستشفيات الأخرى.

ولكن ليس إلى نيو كارولينسكا؟

  • ليس لوحدة العناية المركزة ، لا.

المصدر صحيفة دي ان

Write A Comment