أخبار السويد

آلان كردي” تنقذ 84 مهاجرا في عرض البحر المتوسط

تمكنت سفينة الانقاذ الألمانية “آلان كردي”  من انقاذ 84 مهاجراً الليلة الماضية في عمليتين بعرض البحر المتوسط. وأوضحت منظمة المانية غير الحكومية تدير السفينة أن عملية الإنقاذ الأولى شملت 44 شخصًا، من بينهم 21 امرأة وثلاثة أطفال، كانوا على متن سفينة على وشك الغرق.

وفي وقت لاحق، وبعد تلقي تنبيه جديد، قامت المنظمة بعملية إنقاذ ثانية شملت 40 شخصًا آخرين، من بينهم ثلاث نساء وثلاثة أطفال. وأشارت المنظمة إلى أن إحدى النساء اللواتي كن على متن القارب، كانت فاقدة للوعي. وأضافت المنظمة أن أحد الأطفال الناجين يبلغ من العمر ثمانية أسابيع في حالة ضعيفة للغاية ما جعلها تطلب من مالطا إجلاء هؤلاء المهاجرين على وجه السرعة إلى ترابها.

وتستمر عمليات الإنقاذ في وسط البحر المتوسط، حيث أنقذت سفينة صيد التونة الإسبانية آيتا ماري التي حولت إلى سفينة إنقاذ 78 مهاجراً تم نقلهم إلى بوزالو في صقلية بداية الأسبوع.

كما نقلت الثلاثاء سفينة الإنقاذ أوبن أرمز إلى تارانتو (ريجيو كالابريا) 62 شخصًا تم إنقاذهم في البحر. ووفقًا للمنظمة الدولية للهجرة (IOM) ، فقد بلغ عدد المهاجرين الذين تم إنقاذهم في المتوسط إلى منذ بداية العام وإلى غاية 13 تشرين الثاني ما يقارب 91568 مهاجرًا ولاجئًا إلى أوروبا فيما ​وتوفي 1091 آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق