العامة

بولندا.. اعتقال شخصين خططا لتنفيذ اعتداءات إرهابية ضد المسلمين

أعلنت الداخلية البولندية اليوم الاربعاء، اعتقال شخصين في العاصمة “وارسو” ومدينة “شتيتشين”، يشتبه في تحضيرهما لهجمات إرهابية تستهدف المسلمين في البلاد.

ونقلت وسائل إعلام بولندية، عن المتحدث باسم وزارة الداخلية، قوله إن عملية الاعتقال تمت يوم الأحد الماضي، مضيفاً بأن “هذا الإجراء كان نتيجة لمعلومات تم جمعها مسبقًا حول جماعة متطرفة كان هدفها تخويف أشخاص من الدين الإسلامي المقيمين في بولندا”.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه بالإضافة إلى المضايقة والاضطهاد،”خططت المجموعة أيضًا، لمزيد من الأعمال المتطرفة باستخدام الأسلحة النارية والمتفجرات، على غرار الهجمات التي وقعت في نيوزيلندا والنرويح والتي استهدفت المسلمين “.

المتحدث أكد بأنه خلال عملية البحث الموسعة التي قامت بها القوات الأمنية، تم العثور في منزل عائلة المتهم الذي تم القبض عليه في وارسو، على “مواد كيميائية اللازمة لإنتاج كميات كبيرة من المتفجرات، وكذلك أسلحة نارية، وأجهزة تصنيع الذخائر الحربية، إضافة إلى كمية من المخدرات “.

كما تم العثور على ثماني قوارير تحتوي على مواد كيميائية شديدة السمية، وأكثر من 170 كتابًا عن إنتاج المتفجرات، فضلاً عن حاملات بيانات إلكترونية يمكن استخدامها للحفاظ على الاتصال المشفر بين أعضاء المجموعة، وفق ما ذكر المتحدث باسم الداخلية البولندية.

وتقول السلطات البولندية إن الشخصين كانا على قائمة مراقبة وكالة الأمن منذ 2013، وورد اسميهما في تحقيق حول الكيميائي “برونون كيه” المدان بالتخطيط لهجوم على البرلمان البولندي.

ووجهت لهما تهم الإعداد لهجوم باستخدام متفجرات، والدعوة لإلحاق أذى بجماعات عرقية ودينية.

يذكر أن عدد المسلمين في بولندا، يعد قليلاً مقارنة مع باقي الدول الأوروبية، حيث لا يتعدى الـ 50 ألفاً من أصل 38 مليون نسمة عدد سكان البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق