ماذا سيحدث إن لم تدفع الفاتورة في السويد؟

الفاتورة شيء مهم في السويد وعليك دفعها في الوقت المناسب إن فاتورة واحدة بقيمة عشرة كرونات تودي بك إلى القائمة السوداء.

في بعض الاحيان نتأخر عن دفع الفواتير كالكهرباء او المياة او اي منتج اخر لعدة اسباب من بينها تاخر دفع مرتبك او المرتب المنخفض.

السويد لديها نظام لتحصيل الديون باشراف مصلحة الديون Kronofogden وهذه هي الخطوات:

الشراء

فهي تبدأ ، على سبيل المثال ، في إجراء عمليات شراء على بطاقات الائتمان أو التقسيط أو الحصول على قرض أو الحصول على مخالفة لموقف السيارات.

الفاتورة الأولى 

بعد شهر تحصل على الفاتورة الأولى. يجب دفع الفاتورة قبل تاريخ معين ، لذلك يسمى تاريخ انتهاء الصلاحية. قد تكون الفاتورة على كل أو جزء من تكلفة الشراء. الشيء الأكثر شيوعًا هو أن لديك 15 إلى 30 يومًا لدفع الفاتورة.

التذكير

إذا لم تدفع فاتورتك قبل تاريخ انتهاء المدة المحددة ، فقد تتلقى تذكيرًا واحدًا أو أكثر للدفع. عادة يقوم الدائن (المستحق للمال) بتحصيل رسوم لإرسال التذكير ، ما يسمى رسوم التذكير. ستغطي الرسوم تكلفة إرسال التذكير. وغالبا ماتكون حوالي 60-120 كرون سويدي.

تحصيل الديون

إذا لم تدفع عند حصولك على التذكير ، سيتم تحويل الديون الخاصة بك إلى شركة تحصيل الديون. تستحوذ شركة تحصيل الديون على الديون من الشركة التي تدين بها المال. إذا حصلت على خطاب من inkasso ، تحقق دائمًا مما ينطبق عليه الدين. إذا كنت تعتقد أن هناك خطأ ما على سبيل المثال  كم يجب أن تدفع ،  تواصل مع inkasso. يمكنك دائمًا التفاوض معهم بشأن على سبيل المثال ، شروط الدفع والفوائد. في بعض الأحيان ، تساعد شركة تحصيل الديون على تخفيض أسعار الفائدة أو لتقسيم الدين في تواريخ دفع متعددة.

كرونو فوغدين (Kronofogden)

إذا لم تقم بتسديد دينك لشركة تحصيل الديون أو الشركة ، فأنت مدين بالمال ، يمكن إرسال الديون إلى Kronofogden. يرسل Kronofogden بعد ذلك خطابًا إليك، وهو أمر ما يسمى بالدفع الذي سوف تقرأه بعناية وتعيد إيصال الاستلام المرفق.

الإيصال هو إثبات أنك تلقيت أمر الدفع، ولم تتبع الخطوات السابقة.

إذا كانت المطالبة غير صحيحة ، فلديك 10 أيام لنعارضها ، والوقت الذي يحتسب فيه من تاريخ تقديمك. إذا لم تطعن في المطالبة – أو دفعت الدين بأكمله – فإن Kronofogden تتخذ قرارًا، وهو ما يسمى بالرفض ، وهو دليل على أنه يحق للدائن المطالبة بالتعويض عن سداد الدين.

النقطة السوداء

يتم تسجيل بيان مع شركات إعداد التقارير الائتمانية كملاحظة دفع. تظهر مذكرة الدفع أنك لم تقم بإدارة شؤونك المالية وقد تكون عائقاً أمام الحصول على قروض أو شراء سلع على الائتمان أو الحصول على عقد إيجار أو توقيع اشتراك. ستظل مذكرة السداد لمدة ثلاث سنوات حتى لو كنت تدفع الدين وستأخرك على الحصول على الجنسية السويدية.

حجز الممتلكات

بمجرد تسوية الديون ، يجوز للدائن تقديم المطالبة بالتعويض.

ثم يقوم Kronofogden بالتحقيق فيما إذا كان لديك ممتلكات يمكن قياسها كدفع للدين، أو إذا كان هناك مجال لقياس دخلك. يحق لك دائمًا الاحتفاظ بالمال لإقامتك، وهو ما يُطلق عليه مبلغ الحجز.

لمعلومات اكثر عن الديون في السويد اضغط هنا

Facebook Comments