الاتحاد الأوربي يعتمد نظاما جديدا لدوري أبطال أوربا انطلاقا من سنة 2024

توصلت وكالة “أسوشياتد بريس” بوثائق تظهر النظام الجديد الذي ينوي الاتحاد الأوربي لكرة القدم اعتماده على مستوى منافسات دوري أبطال أوربا انطلاقا من سنة 2024.

وأظهرت هذه الوثائق أن دور مجموعات دوري أبطال أوربا سينطلق شهر غشت من كل سنة، حيث سيتم تقسيم الفرق إلى أربع مجموعات تضم كل واحدة منها 8 فرق، وهو ما سيتيح لكل فريق مشارك خوض 14 مباراة مقابل ستة حاليا، أي أن الفرق الأوربية المشاركة سيكون بإمكانها جني مداخيل مالية أكبر من التي تحصدها حاليا.

وأشار ذات المصدر إلى أن النقطة التي مازالت محط اختلاف بين أعضاء الاتحاد الأوربي للعبة تلك التي تخص طريقة تأهل الأندية للمشاركة في منافسة دوري أبطال أوربا. المقترح لحدود الساعة هو أن تتأهل أربعة فرق فقط عن طريق ترتيبها في الدوريات المحلية، على أن تتأهل أربعة أندية تمكنت من بلوغ نصف نهائي اليوروبا ليغ، فيما سيحتفظ 24 فريقا شاركوا في النسخة السابقة لدوري أبطال أوربا بمكانتهم شريطة حلولهم في المراكز الخمسة الأولى لدور المجموعات، أو احتلال المركزين السادس أو السابع والنجاح في تخطي مباريات الملحق.

وأثار هذا المشروع غضب رابطة الدوريات الاوروبية التي تخشى الحد من أهمية بطولاتها، كما أن زيدان، بطل دوري الأبطال في المواسم الثلاثة الماضية، انتقد أيضا  روحية المشروع، قائلا:”بالنسبة للأندية الصغرى، من الصعب بالتأكيد أن تكون قادرة على اللعب في دوري الأبطال”.

من جهته، قدم عملاق إسبانيا الآخر برشلونة دعما واسعا للإصلاحات في دوري الأبطال لكنه يعارض فكرة إقامة المباريات في عطلة نهاية الأسبوع بحسب ما أكد رئيسه جوسيب ماريا بارتوميو الذي صرح الشهر الماضي: “موقف برشلونة واضح: يجب أن تقام مباريات الدوريات المحلية في عطلة نهاية الأسبوع، ومباريات دوري أبطال أوروبا في منتصف الأسبوع”.  

Facebook Comments