الأخبار العامة

موظف في السفاره السويديه بطهران يسرب معلومات طالبي لجوء بالسويد

قام موظف يعمل بالسفارة السويديه في طالبي لجوءبتسليم معلومات سريه عن زوجين طالبين للجوء بالسويد الزوجين يشعرون بالقلق من أن البيانات الحساسه قد تكون بالأيدي الخطأ كيف يمكن لشخص ان يتصل بالسفاره السويديه للحصول على معلومات عن اشخاص طلبوا اللجوء بالسويد يتسائل الزوجين الزوجان في السويد منذ عام وطلبا اللجوء دون معرفه العائلة وفق لمساعد الزوجين دان الياسون هناك ادله عن تهديدات من الاسره وقد أكد لهم مجلس الهجرة السويدي أن كل شيء في طلب اللجوء يصنف على أنه سري وأن كل من عمل في قضيته لديه واجب السرية. حتى مترجمهم الناطق بالفارسية. وفقا للسلطة ،. ومع ذلك ، لم يتمكن موظف في سفارة طهران من رؤية الزوجين اللذان يبحثان عن اللجوء فحسب ، بل إنهما أخبراهما أيضًا.

ثم سأل موظف السفارة الأم عن البيانات الشخصية للزوجين ، التي دخلها بعد ذلك في قاعدة البيانات. هناك يرى أن كلاهما ملتمس لجوء ، وهو أمر يجب تصنيفه على أنه سري.

اعتقد انها كانت المعلومات العامة

عينت وزارة الشؤون الخارجية تحقيقا بشأن القضية ، والتي يؤكدون ل SVT الأخبار. وتكشف الدراسة أن الموظف يجب أن تعرف أن هذه المعلومات هي حساسة للغاية والتي لا يمكن الكشف عنها.

“الموظف الذي يطبق هذا يعتقد أن جميع المعلومات التي تظهر في الصورة الحالية للشاشة كانت بوضوح معلومات عامة” ، تكتب الوزارة في رسالة بريد إلكتروني إلى مساعد دان إلياسون.

وقد تعرض الزوجان الآن لضغوط من الأسرة ، ويساورهما القلق من أن تكون بيانات حساسة أخرى في أيدي السلطات الإيرانية ، التي تعتقد أنها قد تنطوي على خطر ليس فقط بالنسبة لها ، بل أيضاً للكثير منها في حالات مماثلة.

  • كيف يمكن أن يحدث هذا وعدد الآخرين قد حدث لهذا؟ كان يمكن أن يكون أي شخص اتصل. نحن لا نجرؤ على الحديث مع أي سلطات سويدية بعد الآن ، كما تقول المرأة في الزوجين.

وقد اتخذت التدابير

ووفقاً لوزارة الشؤون الخارجية ، فإن السفارة ، إلى جانب مجلس الهجرة ، تنظر الآن في المعلومات التي ينبغي أن تكون متاحة.

  • هذا خطأ خطير في النظام. من الرائع القول أن المكالمة الهاتفية يمكن أن تكفي للحصول على المعلومات التي تريدها ، كما يقول دان إلياسون. .svt
Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: