أخبار السويد الأخبار العامة

سياسيون من أصول عربية يعلقون على إعادة تشكيل الحكومة

تعقيباً على لجوء رئيس الوزراء الى إعادة تشكيل الحكومة بدلاً من الإعلان عن انتخابات إضافية قالت أماني لوباني عضو مجلس محافظة سكونه عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي، بأن تصرف ستيفان لوفين يبين مدى قدرته على تحمل مسؤولية البلاد.

– ما قامت به أحزاب المعارضة كان سيؤدي الى زعزعة الاستقرار في البلد، خاصة أن الانتخابات ستجرى بعد عام، فكيف سيكون وضع السويد في حال أجريت انتخابات إضافية، قالت لوباني.

أيدت لينا النهر، ممثلة حزب اليسار في محافظة سكونه رأي أماني لوباني بأهمية عدم إقامة انتخابات إضافية، قبل الانتخابات الرسمية التي ستجرى في التاسع من شهر أيلول – سبتمبر 2018.

– الانتخابات الإضافية قد تأتي بالأحزاب اليمينية، وخاصة حزب ديمقراطي السويد، قالت لينا النهر.

من جهة المعارضة قال عضو البرلمان عن حزب الليبراليين روجيه حداد، بأن التحالف البرجوازي المعارض لم يحقق كل مطالبه باستقالة وزيري البنية التحتية والداخلية.

– سنناقش داخل التحالف البرجوازي أمر حجب الثقة عن وزير الدفاع، فهو كان على علم بموضوع مجلس إدارة النقل منذ عام ونصف ولم يقوم بإبلاغ رئيس الوزراء بذلك، قال روجيه حداد.

من جهته رحب محمد محمد عضو مجلس بلدية مالمو عن حزب المحافظين، بإقالة الوزيرين، لكنه يرى بأنها خطوة غير كاملة بسبب إبقاء وزير الدفاع في منصبه.

– المعارضة مصممة على عزل وزير الدفاع الذي يتحمل الجزء الأكبر من المسؤولية، قال محمد محمد.

Facebook Comments
%d مدونون معجبون بهذه: