أخبار السويد الأخبار العامة

اصابة العديد من السياح السويديين في بلغاريا بالتهاب المعدة الفايروسي

الكومبس – ستوكهولم: انتشر مرض التهاب المعدة الفايروسي في فندق Baikal بمنتجع سياحي في بلغاريا، حيث يتواجد فيها سياح سويديين ومن بقية الدول الإسكندنافية.

وأصيب ما يزيد عن 40 شخصاً من نزلاء الفندق، البالغ عددهم 225 شخصاً، بإلتهاب المعدة الفايروسي، حيث تنظم شركة فينك السفر الى هناك.

ويقيم في الفندق، 54 سائحاً سويدياً، وأصيب 11 شخصاً منهم بإلتهاب المعدة الفايروسي، يوم أمس، معظمهم من البالغين.

وضرب فايروس Rotavirus بشكل قوي سكان الفندق، ووفق المسؤولة في المكتب الصحفي في شركة فينك، باربرو هولمبيرغ، فإن الشركة لم تسجل غير إصابات قليلة جداً في شهر آيار/ مايو الماضي، الا أن العديد من الإصابات، سُجلت في اليومين الماضيين.

ولعل أكثر ما يخشاه السويديون، المحبين للسفر بشكل كبير، هو الوقوع فريسة المرض خلال رحلاتهم السياحية، التي يتوقون لها بشدة.

وبدأت الشركة المنظمة للرحلات السياحية في هذا الفندق، بإطلاع الأشخاص، الذين حجزوا في هذا المكان بالتحديد وتقديم عرض لهم بالحجز في فندق آخر أو الحصول على المبالغ التي دفعوها في السابق، فيما جرى تنظيف الفندق بعناية فائقة وبمواد خاصة ووضع مطهرات اليد في كل مكان.

وإنتقد عدد من السياح الشركة المنظمة للرحلات، حيث قال أحد السياح السويديين لصحيفة “إكسبرسن”: “ما أجده غريباً هو أن يسمح المرء بالسفر الى مدينة، ينتشر فيه الفايروس، كان يجب تحذير السياح”.

وتحاول شركة فينك، الآن، الإتصال بالنزلاء الذين سيقيمون في الفندق، 660 شخصاً، وإعلامهم بالأمر وتقديم عرض لهم بإلغاء الحجز أو إستعادة أموالهم.

ولم تكشف الفحوصات التي أجريت على الطعام عن وجود ما يسبب المرض، فيما ليس من المعلوم مصدر إنتشار الفايروس، الذي يعد من أكثر الأسباب شيوعاً للأسهال عند الأطفال الصغار.

Facebook Comments
%d مدونون معجبون بهذه: