آخر التطورات عن فيروس كوروناأخبار السويداقتصاد

يمكن للأشخاص المعرضين للخطر الآن التقدم للحصول على تعويضات فيروس كورونا في السويد

اعتبارًا من 24 أغسطس اصبح بامكان المصابين بامراض خطيرة والذين يخشى عليهم من فيروس كورونا المطالبة بالتعويض إذا كان الوباء يعني فقدانهم للعمل.
قررت الحكومة التعويض في أواخر يونيو ، واعتبارًا من صباح يوم الاثنين ، كان من الممكن التقديم من وكالة التأمين الاجتماعي السويدية (Försäkringskassan).

التعويض متاح للأشخاص الذين ينتمون إلى الفئات المعرضة للخطر والذين لم يتمكنوا من العمل من المنزل أثناء الوباء ،

سواء كانوا يعملون لحسابهم الخاص أو موظفين ، بسبب خطر الإصابة. كما ينطبق أيضًا على الأشخاص ذوي العقود المؤقتة الذين اضطروا إلى التغيب عن العمل لهذا السبب.

تشمل مجموعات المخاطر المؤهلة الأشخاص الذين خضعوا لعلاج مستمر أو تم الانتهاء منه مؤخرًا من السرطان ، ومؤشر كتلة الجسم أكثر من 40 ، ومتلقي الزرع مع العلاج المناعي المستمر ، والعديد من أمراض القلب والأوعية الدموية أو الجهاز التنفسي. يعتبر الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا معرضين بشكل خاص لخطر الإصابة بمرض Covid-19 ، وهو المرض الناجم عن فيروس كورونا ، لكنهم غير مؤهلين للحصول على هذا التعويض.

يسري بأثر رجعي للفترة بين 1 يوليو و 30 سبتمبر ، ويبلغ الحد الأقصى 804 كرونة في اليوم قبل الضريبة لمدة 90 يومًا كحد أقصى. وقالت الوكالة إن المدفوعات ستستغرق في المتوسط ​​حوالي 30 يومًا لتتم معالجتها.

لتقديم طلب للحصول على التعويض ، انتقل إلى موقع Försäkringskassan الإلكتروني وقم بتسجيل الدخول إلى “صفحاتي” أو “Mina Sidor”. من هناك ، يمكنك اتباع التعليمات للتقدم للحصول على المال ، وستحتاج إلى تحميل شهادة طبيب تثبت أنك تنتمي إلى إحدى المجموعات المعرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا وفقًا للحكومة السويدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى