أخبار السويدقضايا إجتماعية وقانونيةمقالات

ما هي الرسوم الإضافية التي يجب أن تتوقعهاعند شراء شقة في السويد؟

في حين أن العقارات في المدن تكلف الكثير ، إلا أن الخبر السار هو أنه لا توجد تكاليف إضافية كثيرة كما هو الحال في بعض البلدان الأخرى. على سبيل المثال ، من النادر إجراء مسح للشقة ، وذلك ببساطة لأن أصحاب الشقق ليسوا مسؤولين عن أشياء مثل السقف أو السباكة في المبنى ، لذلك يجب رصد معظم الأعطال المحتملة أثناء المشاهدة العادية. ولا توجد رسوم سند رهن عقاري أو رسوم محامٍ أو وكالة عقارية أو رسوم دمغة للمشتري.

يرجى ملاحظة أن هذا الدليل ينطبق فقط على الشكل الأكثر شيوعًا لملكية الشقق في السويد ، وهو bostadsrätt ، لذلك إذا كنت تفكر في شراء منزل منفصل (فيلا) ، فستكون بعض القواعد مختلفة.

من الأمور الأساسية التي يجب أن تفهمها بشأن شراء الشقق في السويد أنك لا تشتري الشقة من الناحية الفنية ، بل حصة في جمعية الإسكان (bostadsrättsförening) والحق في العيش في الشقة. ينطبق هذا أيضًا على بعض المنازل ،

التكاليف المرتبطة مباشرة بالشراء ، والتي سيتم تطبيقها في جميع عمليات شراء الشقق تقريبًا ، هي رسوم نقل (överlåtelseavgift) ورسوم تسجيل القرض (pantavgift) ، تُدفع إلى bostadsrättsförening.

överlåtelseavgift هي رسوم نقل الملكية من البائع إلى المشتري ، وتبلغ حوالي 1150 كرونة اعتبارًا من عام 2020. سيدفع المشتري أو البائع هذا المبلغ وفقًا لقواعد اتحاد الإسكان ، لذلك إذا قمت بدفعها عند شراء الشقة لن تدفع هذه الرسوم مرة أخرى عندما تبيع في النهاية ، والعكس صحيح.

يتم تطبيق رسوم الرهن العقاري إذا كنت قد حصلت على قرض عقاري أو قرض لدفع ثمن الشقة ، وهي رسوم تُدفع مرة واحدة لتسجيل هذا القرض لدى الجمعية. في عام 2020 ، كان هذا حوالي 450 كرونة.

بالإضافة إلى ذلك ، تعد بعض جمعيات الإسكان جزءًا من شركات مظلة أكبر ، بما في ذلك Riksbyggen و HSB. عندما تشتري شقة ، فأنت تشتري حقًا حصة في جمعية الإسكان ، وإذا كانت تابعة لإحدى هذه الشركات ، فمن الضروري دفع وديعتها ، وعادةً ما تكون حوالي 500 كرونة للفرد.

في حين أن هذه هي الرسوم الإلزامية ، إلا أن هناك بعض التكاليف الإضافية الأخرى التي يجب وضعها في الاعتبار.

عند الانتقال داخل السويد ، قد تحتاج إلى دفع تكاليف شركة إزالة و / أو تنظيف ممتلكاتك القديمة ، إذا لم تتمكن من القيام بهذه المهام بنفسك. عادة ما تكون هذه الخدمات معفاة من الضرائب ، لذا تأكد من أن تسأل عما إذا كان قد تم خصم الضريبة من السعر أو إذا كنت ستحتاج إلى المطالبة بها مرة أخرى في إقرارك الضريبي.

وعلى الرغم من أن شراء شقة لا يستلزم في الواقع الكثير من التكاليف الأولية الإضافية ، إلا أنه يجب عليك القيام بواجبك فيما يتعلق بالشؤون المالية للجمعية قبل الشراء لتجنب حدوث صدمة سيئة ومكلفة لاحقًا.

بصفتك عضوًا في bostadsrättsförening ، فإنك تدفع رسومًا شهرية مقابل تحملهم مسؤولية أي إصلاحات كبيرة للمبنى (مثل الأسطح والنوافذ والسباكة) وصيانة المبنى وأي مناطق عامة ، وعادةً ما تكون فواتير مثل التدفئة والتدفئة ماء.

يختلف حجم هذه الرسوم الشهرية باختلاف الجمعيات ، ومن خلال البحث عن مواردها المالية ، يمكنك البحث عن علامات تدل على احتمال زيادتها قريبًا – على سبيل المثال إذا لم يخضع المبنى لأي إصلاحات كبيرة لفترة من الوقت ، أو لديه الكثير من القروض ، أو هكذا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى