العامة

ما مصير نجوم برشلونة الشباب بعد انتهاء الموسم؟

ما مصير نجوم برشلونة

وقّع نادي برشلونة الإسباني مع لاعبين صغار بمواهب كبيرة منذ أشهر، وأعارهم لنوادٍ أخرى لكسب مزيد من الدقائق والخبرة، ومع قرب انتهاء فترة الإعارة هذا الموسم، وخاصة بعد توقف الأنشطة الكروية، بدأت الأسئلة تدور حول مصيرهم والعروض المقدمة لهم وإمكانية إبقاء النادي الكتالوني عليهم.

بيدري جونزاليس (17 عامًا)، وفرانسيسكو ترينكاو (20 عامًا)، وإيمرسون (21 عامًا)، وكارليس ألينا (22 عامًا)، وآرثور ميلو (23 عامًا) جذبوا الأندية الكبرى من خلال العروض التي قدموها.

بيدري جونزاليس (17 عامًا)

وفق تقرير صحيفة “Mundodeportivo” المقربة من النادي الكتالوني، وبالنظر إلى الموسم المقبل، فإن برشلونة يمتلك لؤلؤة وُضعت على جدول أعمال العديد من الأندية، وهو الجناح الإسباني، المعار لنادي لاس بالماس، بيدري جونزاليس.

وقالت الصحيفة اليوم، الثلاثاء 14 من نيسان، إن هذه الأندية التي تريد الاستفادة من مهارات بيدري هي: فرق ريال بيتيس وسيلتا فيجو وريال سوسيداد في إسبانيا، كما أن أياكس الهولندي أيضًا بدأ بالنظر إليه.

ولكن النادي الكتالوني في ظل هذه الأزمة يفضل خيارين إذا لم ينتقيه للعب برفقة نجوم الصف الأول، أحدهما الاستمرار برفقة لاس بالماس الذي يلعب بالدرجة الثانية، أو جلبه للعب مع صفوف برشلونة “B”.

واشترى برشلونة بيدري من لاس بالماس عام 2019 عندما كان لا يزال بعمر 16 عامًا، بخمسة ملايين يورو، وأبقى عليه برفقة ناديه، وتنتهي هذه المدة في نهاية الموسم الحالي.

وسجل بيدري في 26 مباراة خاضها مع بالمالاس ثلاثة أهداف وصنع أربعة أخرى.

فرانسيسكو ترينكاو (20 عامًا)

وقّع برشلونة مع الموهبة البرتغالية، فرانسيسكو ترينكاو، لاعب سبورتنج براجا، للانضمام إلى الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بدءًا من شهر تموز، لمدة خمسة مواسم مقابل 31 مليون يورو

أندية الدوري الإسباني والألماني والإيطالي، تنتظر اللاعب الشاب ترينكاو في حال عدم ظهوره مع الفريق الأول للبارسا، لتنقض عليه مقدمة له العروض.

DANI OLMO

فتى لايبزيغ الذهبي.. داني أولمو

وهذا خيار مستعبد خاصة بشرط جزائي وضعته إدارة البارسا في عقد ترينكاو بلغت قيمته 500 مليون يورو ليصبح صاحب ثالث أعلى قيمة شرط جزائي من بين نجوم الفريق بعد أنطوان جريزمان (800 مليون يورو) وليونيل ميسي (700 مليون).

ويعكس الشرط الجزائي مدى حرص الإدارة على الاحتفاظ باللاعب وإبعاده عن الأندية الأخرى، كما استبعدت “Mundodeportivo” ذلك، لأن اللاعب يرغب بالاستمرار برفقة براغا إذا تأهل للدوري الأوروبي، وهو الآن في المركز الثالث المؤهل له.

لعب النجم الواعد 17 مباراة هذا الموسم، سجل فيها ستة أهداف وصنع أربعة أخرى، واختير أفضل لاعب بالدوري البرتغالي عام 2020.

إيمرسون (21 عامًا)

وُضع الظهير الأيمن البرازيلي، ولاعب برشلونة المعار لنادي ريال بيتيس الإسباني، على جدول اهتمامات أندية كبيرة مثل إنتر ميلان الإيطالي، وتوتنهام الإنجليزي.

وقالت “Mundodeportivo” إن نادي برشلونة يرغب بالإبقاء على نجمه الصغير الملقب بـ”داني ألفيس الجديد”، في بيتيس للسنة الثانية على التوالي.

ولكن بنفس الوقت، وعلى الرغم من استبعاد إدارة البارسا ضمه للفريق الأول، تركت الباب مفتوحًا له إذا غادر الظهير نيلسون سيميدو هذا الصيف.

وكان برشلونة اشترى إيمرسون في عام 2019 من نادي أتليتكو مينيرو البرازيلي، بقيمة 12 مليون يورو، وأعاره لبيتيس بعد شهر واحد فقط، بقيمة ستة ملايين يورو، حتى عام 2021.

كارليس ألينا (22 عامًا)

رغم خوض متوسط الميدان الإسباني كارليس ألينا عددًا من المباريات برفقة الفريق الأول في برشلونة، أعاره النادي إلى ريال بيتيس حتى نهاية هذا الموسم دون خيار للشراء، لعدم اقتناع المدرب المقال أرنستو فالفيردي به.

ومع رغبة نادي ريال بيتيس باستمرار ألينا معه، ذكرت الصحيفة الكتالونية أن برشلونة يبادله نفس الشعور ولا يستبعد بقاءه، وذلك بالاعتماد على التوقعات التي لدى المدير الفني للنادي، كيكي سيتيين.

Alex colado

أليكس كولادو.. فتى برشلونة الذهبي

أرقام اللاعب هذا الموسم مع بيتيس لا تعد بشرى خير بالنسبة لبرشلونة، إذ إنه لم يسجل أو يصنع أي هدف خلال 12 مباراة خاضها.

كما انخفضت قيمته السوقية إلى 18 مليون يورو، حسب آخر تحديث في 8 من نيسان الحالي، بعد أن كانت 30 مليون يورو في حزيران من عام 2019، حسب موقع “Transfermarkt” المتخصص بالإحصائيات الرياضية.

آرتور ميلو (23 عامًا)

أثبت النجم البرازيلي آرتور ميلو نفسه مع برشلونة الإسباني بحجزه اسمًا ثابتًا ضمن تشكيلته الرسمية، ولكن الأندية تلاحقه للظفر بخدماته وتسعى لإغرائه بعروضها.

نجم متوسط البارسا رُصد من قبل رادارات بعض الفرق الإنجليزية منذ فترة طويلة، ولكن باريس سان جيرمان هو الأكثر تفكيرًا به، إذا ما دخل في صفقة نيمار.

وكما أكدت الصحيفة الكتالونية، فإن إدارة البارسا أخبرتهم أن آرتور غير قابل للمس أو الانتقال لأي وجهة كانت.

لعب آرتور 16 مباراة هذا الموسم، سجل خلالها ثلاثة أهداف وصنع مثلها، وتبلغ قيمته السوقية 56 مليون يورو.

اقراء ايضاً للخروج من أجواء الملل أربعة أفلام عن العزلة لكسر العزلة الصحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى