العامة

ماذا تعرف عن السويد؟

تقع في الشمال من قارة أوروبا في شبه الجزيرة الإسكندنافية، بين خطوط الطول 10.980-24.160 وخطوط العرض 55.340-69.060، وتُجاورها من الجهة الغربية دولة النرويج، ومن الجهة الشمالية الشرقية فنلندا، و دولة الدنمارك في الجهة الجنوبية الغربية منها، و خليج بوثنيا في الجهة الجنوبية أمَّا في الجهة الشرقية فيُجاور النمسا بحر البلطيق.

بعض الحقائق والمعلومات عن مملكة السويد، العاصمة: مدينة ستوكهولم ويبلغ عدد سكانها 847.073 نسمة. العملة: كرونر سويدي. أكبر مدينة: بحسب عدد السكان فإنَّ أكبر مدينة هي العاصمة ستوكهولم ثم يليها مدينة غوتنبرغ ومدينة مالمو و مدينة أوبسالا ومدينة فاستيروس.

عدد السكان: يبلغ عدد سكان السويد 9.119.423 نسمة، وذلك حسب التعداد السكاني لعام 2013م. اللغة: اللغة السويدية هي اللغة الرسمية بالإضافة إلى لغات الأقليات كاللغة السامية واللغة الفنلندية.

تُشكل الديانة اللوثرية 87% من الديانات في دولة النمسا بالإضافة إلى ديانات أخرى تُشكِّل مجتمعة نسبة 13% وهي الديانة الإسلامية والروم الكاثوليك والأرثوذكس والمعمدانية واليهودية والبوذية.

الأماكن السياحية في السويد حيث تمتلك السويد مناظر جمالية طبيعية خلابة، حيثُ إنَّ مزيج القليل من البحيرات والأنهار مع الأماكن العالية كالجبال بالإضافة إلى الغابات يجعلها من الدول التي تستحق الزيارة لرؤية ما فيها من جمال، كما تمتلك السويد العديد من الأماكن السياحية المختلفة مثل قصر ستوكهولم، وكنيسة ريدارهولمين والمتحف الوطني بالإضافة إلى العديد من صالات المسارح كالمسرح الحديث للرقص، ومسرح مدينة ستوكهولم، ومسرح الصين، ومسرح الأوسكار ومسرح أوبرا الشعب، كما تشتهر عاصمتها ستوكهولم بموقعها المميز الذي يمتلك بحيرة مالارين بين أراضيها بالإضافة إلى العديد من المتاحف والقصور والمباني التاريخية فيها. كذلك منطقة جاملاستان وسط ستوكهولم من المناطق القديمة والتي تحوي تاريخ عريق عن الحرب والسلم والملوك والحكام الذين مروا على مملكة السويد.

السويد هي الدولة الوحيدة في العالم التي تعاملت مع وباء فيروس كورونا بشكل مختلف ولم يقوموا بحظر وغلق الأماكن بالكامل والتزم الناس بالتباعد والحيطة وساهمت الثقافة العامة للشعب السويدي من تمكينه من التعامل مع الوباء مما دعى الكثير من الدول تتخذ قرار المضي قدماً مثل ما فعلت السويد بعد ان كانوا ينتقدونها.

في السويد يوجد الكثير من الصناعات والاختراعات والشركات العالمية التي ميزت السويد عن الكثير من دول العالم منها مخترع الديناميت وشركة ايكيا العالمية والصناعات العسكرية وسيارة فولفو واختراع حزام السيارة وتطبيق سويش وتطبيق سبوتي فاي و تطبيق سكاي بي وغيرها من الاشياء الكثيرة التي تتميز بها السويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى