أخبار السويد

ديمقراطيو السويد لن يقترحوا حجب الثقة اليوم

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr

اليوم، يعاود البرلمان العمل بعد عطلة الصيف وتفتتح الجلسات ببيان حكومي من رئيس الوزراء، وكان من المزمع أن تثار قضية حجب الثقة عن واحد أو أكثر من وزراء الحكومة.

وكان رئيس حزب ديمقراطي السويد جيمي أوكسون صرح أخر مرة في 27 يوليو/ تموز من هذا العام انه يعتقد بأن الحكومة بكاملها سوف تستقيل عقب فضيحة تقنية المعلومات في مجلس إدراة النقل.

وكانت أحزاب التحالف البرجوازي الأربعة أعلنت في 26 يوليو/ تموز بأنها تنوي حجب الثقة عن وزير الداخلية أندرس ايجيمان ووزير الدفاع بيتر هولتكفيست ووزيرة البنية التحتية آنا يوهانسون بسبب تعاملهم مع قضية تسرب بيانات حساسة عن السويد من مجلس إدارة النقل.       

بعد يوم من ذلك أعلن رئيس الوزراء ستيفان لوفن إقالة كل من وزير الداخلية أندرس ايجيمان ووزيرة البنية التحتية آنا يوهانسون لكن تم الإبقاء على وزير الدفاع بيتر هولتكفيست في منصبه.

وأعلنت أحزاب التحالف رسيمياً بأنها ستستمر في السعي الى حجب الثقة عن بيتر هولتكفيست لكن قسم الأخيار في الاذاعة إيكوت أورد بأن ثمة خلافات قوية داخل التحالف البرجوازي.

حزب ديمقراطي السويد واصل المطالبة بإستقالة بيتر هولتكفيست وهدد بالمطالبة حتى بحجب الثقة عن رئيس الوزراء ستيفان لوفين، لكن الحزب صرح اليوم لقسم الأخبار بأنه لن تكون ثمة مطالبة بالتصويت لحجب الثقة عن أي وزير اليوم.

المصدر : راديو السويد

Write A Comment

%d مدونون معجبون بهذه: