أخبار السويد راديو السويد

الطقس البارد فرصة للتزلج على البحيرات

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr

ساندرا اندرسون من هيئة الأرصاد الجوية تقول:

– في غضون الأيام المقبلة تستمر الأجواء الباردة في أنحاء البلاد وحتى الجزء السفلي من يوتالاند حيث تصل البرودة الي ما دون الصفر في معظم الأنحاء .

وتترافق مع الطقس البارد أجواء صافية، كما أن الثلوج لن تتساقط مبدئياً والرياح ستكون ساكنة في أثناء عطلة نهاية الأسبوع. حيث سيكون الجليد متماسكاً، مما يجعل العطلة مثالية للتزلج في العديد من المناطق. البحيرات الصغيرة سوف تتجمد أولاً، ثم يأتي الدور على البحيرات الكبرى.

-لقد تجمدت الثلوج في شمال السويد منذ فترة طويلة، ولكن الآن يبدأ الجليد بالتماسك في وسط وجنوب السويد.

يبدأ الناس بالخروج للتزلج وصيد الأسماك والمشي على الجليد. وفي البحيرات الصغيرة والضحلة، يمكن أن يكون الجليد ملائم للغاية. ولكن على البحيرات الكبيرة حيث توجد الكثير من المياه المتحركة والمالحة في بعض الأحيان لن يكون لها نفس المميزات، يقول ميكايل اولاوسون رئيس مجلس السلامة على الجليد.

ويمكن أن يكون الجليد ضعيفاً في بعض الأماكن، لذا ينبغي الحذر، وفقاً لمجلس السلامة على الجليد. على سبيل المثال، عند الجسور والمضايق وكذلك في الأماكن التي تتدفق فيها المياه حيث يمكن أن يكون الجليد ضعيفاً.

الجليد في تغيير مستمر، وكونه آمن في بقعة ما، فإن ذلك لا يعني عدم الحاجة الى التأكد من البقة الأخرى. لذلك، يجب أن يكون الشخص نشطاً للغاية عندما يكون على الجليد، ويستشعر ذلك دائماً”، يقول ميكايل أولوسون رئيس مجلس السلامة على الجليد.

وتستمر الأجواء الملائمة للتزلج على الجليد خلال عطلة نهاية الأسبوع كما تستمر البرودة في جميع أنحاء البلاد، وتنخفض درجة الحرارة الى ما دون الصفر حتى في يوتالاند. أما في الأسبوع المقبل، فتعود الأمطار الى الهطول بينما تخف البرودة.

المصدر : راديو السويد

Write A Comment

%d مدونون معجبون بهذه: